⭕🇱🇧نقابة الأطباء: لتأمين الحماية للقطاع الصحي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

استنكرت نقابة أطباء لبنان في بيروت، في بيان، “أشد الاستنكار الاعتداءات
المتكررة على الجسم الطبي والتمريضي والاستشفائي، وآخرها فصولا الجريمة المروعة التي تعرض لها طبيب الأسنان ايلي جاسر والتي أودت بحياته وتتضامن مع نقابتي أطباء الأسنان وكافة القطاعات الصحية في لبنان”.
 
وطلبت النقابة من الجهات الأمنية والقضائية المختصة “ملاحقة المعتدي المعروفة هويته بالاسم وإلقاء القبض عليه وتوقيفه وإحالته على المحاكمة أمام القضاء المختص لإنزال أشد العقوبات ‏به صونا للحق والعدال ، وحفاظا ‏على الجسم الطبي وكرامته، خصوصا بعد تفاقم ‏أزمة ‏هجرتهم اخيرا بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية والصحية التي يعاني منها لبنان”.
 
كما طالبت النقابة بـ”ضرورة تأمين الحماية الامنية والعسكرية والاعلامية والقانونية اللازمة للقطاع الصحي، والمحافظة على الذين لا يزالون يمارسون مهنتهم في وطنهم، متحدين بذلك كل الظروف الاجتماعية الصعبة التي يمر بها اللبنانيون”.
 
واعتبرت ‏ان” ما ارتكب بحق العديد من أعضاء الجسم الطبي بالضرب والقتل، يحثنا أكثر من أي وقت مضى، على المطالبة بضرورة إقرار ‏مشاريع قوانين حصانة الاطباء وتنفيذ القوانين الصادرة في ما يتعلق بسجن المعتدين بالسرعة اللازمة ووضع حد لهذه التعديات”.
 
وتتمنت نقابة أطباء لبنان في بيروت على وسائل الإعلام “أن تلعب، بالتنسيق مع النقابات المهنية الصحية، دور الشريك في هذا المجال من خلال إطلاق حملة توعية تركز على الدور المحوري للعاملين في القطاع الصحي، فلا يتم التشهير بهم او بالصروح الاستشفائية التي يعملون فيها”.
 
وختم البيان: “رحم الله الدكتور ايلي جاسر وحمى لبنان وأهله من المزيد من المصائب”.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

⭕️عاجل⭕️الخارجية الإيرانية:

لن تحقق دول المنطقة الأمن والاستقرار طالما كان الكيان الصهيوني هو المحطة الأولى للجولة الأمريكية الخارجية الإيرانية: الجولة الأمريكية تهدف للحفاظ على أمن وتفوق

ايها المسؤولون صارحونا اتريدون التعليم الرسمي أم لا ؟
تحت عنوان حماية القطاع الرسمي يكون بصون حقوق وكرامة أساتذته
تداعى مدراء ثانويات محافظة الجنوب لإجتماع طارئ عقد في ثانوية الصرفند الرسمية (مقر فرع الجنوب في رابطة أساتذة التعليم الثانوي) بحضور مدير التعليم الثانوي د خالد فايد ممثلا بالاستاذ عدنان عبدالله و ممثلي رابطة اساتذة التعليم الثانوي حيدر خليفة و نضال عبدالله اضافة لمقرر مكتب فرع الجنوب عباس رقة و اعضاء المكتب ومدراء الثانويات

وتم خلال الاجتماع نقل صرخة المدراء الى رابطة اساتذة التعليم الثانوية و مديرية التعليم الثانويوالتأكيد على ان المدراء احرص الناس على التعليم الثانوي الرسمي

انتقل إلى أعلى