توضيح من الأمن العام عن طلبات جوازات السفر… ماذا تضمّن؟

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنّه “إنفاذاً للإجراءات التنظيمية الموضوعة من أجل الحصول على جواز سفر، تقوم المديرية العامة باستقبال كل الطلبات التي تستوفي الشروط المحدّدة لذلك”.

وأشارت في بيان إلى أنّه “بعد التدقيق بالطلبات المقدمة، تبيّن أن البعض يستحصل على مستندات مزورة ووهمية عن سابق إدراك ومعرفة، أو أنه يقع ضحية استغلال من بعض الأشخاص المخادعين الذين يقومون بتزويد هؤلاء المواطنين بهذه المستندات المزورة وإيهامهم بصحتها لقاء مبالغ مالية. وقد تمّ تبعاً لذلك، توقيف بعض الأشخاص، فيما تم تسطير بلاغات بحث وتحر بآخرين معنيين في موضوع التزوير”.إلى ذلك، حذّرت المديرية جميع المواطنين من “مغبة الإقدام على مثل هذا الأمر أو الوقوع في شرك بعض الأشخاص الذين يمارسون هذه النشاطات الإحتيالية، منعاً لتورطهم بأعمال غير قانونية، لا سيّما وأن هذه الأعمال تنطوي على جرائم جزائية تعرّض جميع مرتكبيها لإجراءات إدارية وملاحقات قانونية”، طالبةً منهم “الاتّصال فوراً من أيّ هاتف ثابت أو خلوي على الرقم 1717 أو الرقم 130 أو التقدّم من أقرب مركز أمن عام، للإبلاغ عن هؤلاء الأشخاص”.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

النداء، الأخير

أطلقتها حنجرة السيد المفدى وقالها في الفم الملأن أبدا والله لن تمحو ذكرنا أبدا والله لن تضيع دماء، الشهداء وعرق المجاهدين أبدا والله لن

انتقل إلى أعلى