اليمن: 17 شهيداً وجريحاً بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أفاد مصدر أمني يمني لوكالة سبأ اليمنية، اليوم الأحد، بوقوع 17 شهيداً وجريحاً بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة في خرقٍ جديد للهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن.

وقال المصدر لوكالة سبأ اليمنية إنّ “معظم الجرحى في حالةٍ خطيرة ونقلوا إلى مستشفى رازح غربي محافظة صعدة شمال اليمن”.

واستنكر المصدر “الجريمة التي جاءت رغم استمرار الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة”. ودخلت الهدنة حيّز التنفيذ في الـ2 من نيسان/ أبريل الماضي، ومددت في الـ2 من حزيران/ يونيو الماضي.

بدوره، أفاد مصدرٌ طبي للميادين بارتقاء شهيد وإصابة 7 جرحى مدنيين في قصفٍ مدفعي للتحالف السعودي على مديرية شدا الحدودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، قبل أيام، إنّ “خروقات العدوان ومرتزقته المستمرة والمتواصلة وضعت الهدنة في مفترق طرق”، لافتاً إلى أنّ الأمر “قد يتطوّر إلى العودة إلى العمليات العسكرية إزاء تنصّل العدوان من تنفيذ كثير من بنود الهدنة.

وأعلن المجلس السياسي الأعلى في اليمن، في وقتٍ سابق، أنّ “عدم التزام العدوان تنفيذَ بنود الهدنة يُعَدّ مؤشراً سلبياً، لا يشجع على النقاش والبحث في أي تجديد للهدنة”.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

من هو سفير ايران الجديد في لبنان

التقى وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبد اللهيان، السفير الايراني الجديد في لبنان، مجتبى أماني، قبيل توجهه الى العاصمة اللبنانية بيروت لتسلم مهامه. وكان

ماذا اراد الحسين (ع) .

كتب علي اللقيس . هَدَم الفريضة وإكتفى بعمرة مفردة يمم وجهه شطر الكوفة متنكراً للبطر وجاحداً للأشر متنصلاً من الفساد والظلم ، طالباً الاصلاح

انتقل إلى أعلى