جو بايدن: “لماذا سأذهب إلى السعودية؟”
بايدن يتحدث عن سفره إلى السعودية وعلاقته بالتطبيع بين إسرائيل والعالم العربي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه سيكون أول رئيس يطير من إسرائيل إلى مدينة جدة بالسعودية ، معتبرا أن ذلك سيكون رمزا صغيرا للعلاقات والخطوات نحو التطبيع بين إسرائيل والعالم العربي.
بايدن: زيارتي للسعودية ضرورية لمواجهة روسيا والصين
وفي مقال رأي كتبه بايدن في صحيفة “واشنطن بوست” بعنوان: “لماذا سأذهب إلى السعودية؟” قال الرئيس الأمريكي: “يوم الجمعة، سأكون أول رئيس يطير من إسرائيل إلى جدة بالمملكة العربية السعودية”.
وأضاف بايدن: “سيكون هذا السفر أيضا رمزا صغيرا للعلاقات الناشئة والخطوات نحو التطبيع بين إسرائيل والعالم العربي، والتي تعمل إدارتي على تعميقها وتوسيعها”.
وأردف: “في جدة، سوف يجتمع القادة من جميع أنحاء المنطقة، للإشارة إلى إمكانية وجود شرق أوسط أكثر استقرارا وتكاملا، حيث تلعب الولايات المتحدة دورا قياديا حيويا”.
وأوضح بايدن قائلا: :”عندما ألتقي بالقادة السعوديين يوم الجمعة، سيكون هدفي هو تعزيز شراكة استراتيجية للمضي قدما، تستند إلى المصالح والمسؤوليات المشتركة، مع التمسك أيضا بالقيم الأمريكية الأساسية”.
وأشار إلى أن زيارته المقبلة إلى السعودية والتعاون مع المملكة “مهمة لمواجهة روسيا، والتغلب في المنافسة مع الصين، وتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

سماحة الامين العام لحزب

♦ يتحدث الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله يوم غدٍ ‏الأربعاء عند الساعة 8:35 مساء حول آخر التطورات السياسية.‏ ___ للتواصل مع

رئيسيات الصحف

النهار: الشلل يثبت “تصريف الاعمال” للحقبة الرئاسية ؟كتبت صحيفة النهار تقول:يوم رابع على التوالي من الجمود والشلل السياسيين شهده الواقع الداخلي ضمن عطلة عيد

انتقل إلى أعلى