سلام فرماندة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

~ من أربعين سنة لما كنّا نربي بالبيت معزاية كان في لبنانيين يربوا ببيوتهم كلاب .

~ من أربعين سنة لما كنّا بالمدرسة ننجح بطلوع الروح بسبب اللغة الفرنسية او الإنكليزية كان في طلاب لبنانيين ثقافتهم فرنسية انكليزية وبيحكوا مع أهلهم بالبيت فرنساوي وانكليزي .

~ من أربعين سنة لما كان الستر زينة لبناتنا كان في لبنانيين بتسبح نسوانهم عاريات عالبحر .

~ من أربعين سنة لما كان أهل بعلبك بمحرم عم يعملوا مجالس عاشورا بالجامع كان في لبنانيين على بعد أمتار عم ينظموا حفلات رقص غربي وشرقي بقلعة بعلبك .

~ من أربعين سنة لما كنا مجرد مشاهدين ومستمعين كان في لبنانيين عندهم وحدهم إذاعات وتلفزيونات بتبث غنا ورقص وأفلام مجون ونشرات أخبار التلفزيون الفرنسي وقداديس الفاتيكان .

~ من أربعين سنة لما كان يطلع من عنّا قائد بارز بالعلم والفكر والحكمة وكان ينخطف أو ينقتل كان في لبنانيين عندهم قيادات عنصرية انعزالية تتفاخر ببندقية هدية من اسرائيل وتجي عالحكم عالدبابة الإسرائيلية.

~ من اربعين سنة لما كانت إسرائيل عم تقصفنا وكان في ضباط سوريين عم يقمعونا كان في لبنانيين بيتحالفوا مع الإسرائيلي علينا بالليل ؛ وبيزحفوا لعند بعض الضباط السوريين المنحرفين لينالوا رضاه بالنهار .

~ بعد أربعين سنة صرنا قوايا بكل اللغات ومدارسنا من أكفأ المدارس وتلاميذنا الأوائل بالشهادات وعنا العدد الأكبر من خريجي وخريجات الجامعات الوطنية والاجنبية وأهم انتاجات البحث العلمي .

~ بعد أربعين سنة صرنا أقوى بالمجال الطبي والإستشفائي ، وعنا مثلاً أهم مركز لعلاج القلب بالشرق الأوسط ، وأقوى وأكفأ المؤسسات الرعائية والإجتماعية .

~ بعد أربعين سنة صار عنا فن هادف وموسيقى وإنتاج سينمائي وتلفزيوني راقي ، وإعلاميين وأدباء وشعراء ومذيعين ومذيعات بياخدوا جوائز المراتب الأولى بالمهرجانات الدولية .

~ بعد أربعين سنة صار عنا أهم المنتديات الأدبية وأكبر عدد من دور النشر وأهم المشاركات بمعارض الكتاب والأوائل بنشر الكتب والمقالات العلمية .

~ بعد أربعين سنة صار عنا أقوى فريق رياضي بكرة القدم من دون منافس ، ورياضيين عم يشاركوا بمسابقات رياضية عالمية ويحصلوا على جوائز المراتب الأولى .

~ بعد أربعين سنة صار عنا أقوى قاعدة جماهيرية وأكثر عدد من الأصوات في الانتخابات النيابية والنقابية وأهم نماذج العمل السياسي والحكومي .

~ بعد اربعين سنة صار عنا أقوى وأهم شخصية قيادية على مستوى العالم بالهيبة والخطابة والفصاحة والبلاغة والحكمة والشجاعة.

~ بعد أربعين سنة من المقاwمة اللي انتصرت على إسرائيل وعلى داعش وحررت الجنوب والبقاع وجرود عرسال صرنا عصب بمحور إقليمي ورقم صعب بالمعادلات الدولية .

~ بعد أربعين سنة بعدنا منلبس لباس محتشم ، ومنحكي بأخلاق ، ومنسمح لمين ما كان ينتقدنا ، وبنتواضع ، وبنمانع ، وبنقاwم ، وبنواجه ، وبنضحي، وما بنخاف إلّا من اللي خلقنا ، وبنجتمع بأضخم حشود جماهيرية بتاريخ لبنان لننشد :
سلام يا مهدي ✋.

~ بعد أربعين سنة صرنا نربي القمل برووسكم وإنتوا خليكم عم تربّوا كلاب ..

وسلام فرماندة ✋

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

سلام فرماندة

~ من أربعين سنة لما كنّا نربي بالبيت معزاية كان في لبنانيين يربوا ببيوتهم كلاب . ~ من أربعين سنة لما كنّا بالمدرسة ننجح

انتقل إلى أعلى