عميد إسرائيلي: حزب الله بات ينافسنا في الجو أيضاً!!

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

منذ أيام، نشر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، مقالاً في غاية الأهمية للعميد احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي “أساف أوريون”، تحت عنوان: “لا للاستخفاف والتقليل من شأن الصراع على المجال الجوي اللبناني”، يؤكد فيه على أن الساحة الجوية لم تعد ساحة مباحة لسلاح الجو الإسرائيلي بشكل مطلق، بل بات للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله وجوداً قوياً فيها، مستدلاً بذلك من خلال العديد من المؤشرات.

من هو آساف أوريون؟

وقبل استعراض أهم وأبرز ما جاء في هذا المقال، من مؤشرات وتفاصيل دّعم من خلالها الكاتب رأيه. هذه أبرز المعلومات حول “أوريون”:

_عميد إسرائيلي متقاعد واستراتيجي للشؤون الدفاعية، و”زميل عسكري” في معهد واشنطن للدراسات، كما أنه “زميل أبحاث أول” في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي INSS.

_ عمل في جيش الاحتلال لمدة 32 عامًا من الخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي، وتولى العديد من المناصب آخرها رئيس القسم الإستراتيجي في مديرية التخطيط التابعة لهيئة الأركان العامة، وكان لديه العديد من المسؤوليات التي تتعلق بلبنان وبقوات اليونيفيل.

كما تولى لأكثر من عقدين مناصب في القيادة والاستخبارات جيش الاحتلال مثل: وحدة SIGINT 8200، وOSINT، والتعاون الاستخباراتي الدولي.

_حاصل على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها وتاريخ الشرق الأوسط من جامعة تل أبيب (1992)، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد (2000)٠

https://chat.whatsapp.com/DTSz0fyWuFTA8AktlV5nKD

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

أبرز ما تناولته الصحف اليوم

كتبت النهار حتما لا يمكن التنكر لطابع المفارقة الزمنية التي تبرز في الكلمة الأخيرة للسيد حسن نصرالله لجهة انه يتحفنا بعد 17 عاما من

عناوين الصّحف الصادرة اليوم الجمعة 15-07-2022

النهار-ملهاة بعبدا – السرايا تحجب تهديدات “الحزب” -“إعلان القدس”: كل القوة الأميركية للحؤول دون إيران والقنبلة -ماكرون يدعو الفرنسيين إلى الإستعداد لـ”خريف وشتاء قاسيين”

خيرات سوريا

تختزن سوريا الكثير من الخيرات والثروات الطبيعية منها 1- مئات آبار النفط والغاز السوري بدخل شهري لايمكن احصائه2 – حقول السليكون التي تبيع الكره

انتقل إلى أعلى