إيطاليا واسبانيا الى نصف نهائي يورو 2020

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

بلغت كل من إيطاليا واسبانيا الدور نصف نهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم امس الجمعة.

ضربت إيطاليا موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم أمام إسبانيا، بعد أن سجلت هدفين في الشوط الأول بواسطة نيكولو باريلا ولورينتسو إنسيني، لتفوز 2-1 على بلجيكا، الجمعة، في مباراة مثيرة لاحت لكل فريق خلالها العديد من الفرص.
وافتتحت إيطاليا، التي ستلتقي مع إسبانيا في لندن يوم الثلاثاء، التسجيل في الدقيقة 31 بتسديدة باريلا من داخل المنطقة.
وضاعف إنسيني الغلة في الدقيقة 44 بتسديدة بعيدة المدى خدعت الحارس تيبو كورتوا.
قلص روميلو لوكاكو الفارق لصالح بلجيكا من ركلة جزاء قبل الاستراحة، بعد أن عرقل جيوفاني دي لورينتسو منافسه جيريمي دوكو.وكانت اسبانيا قد سبقت ايطاليا الى النصف نهائي في مواجهة مع سويسرا بحيث سجل ميكل أويارزابال ركلة حاسمة بعد أن أضاع روبن فارجاس ركلته فوق العارضة، لتفوز إسبانيا على سويسرا 3-1 بركلات الترجيح وتتأهل لقبل النهائي بطولة أوروبا، عقب التعادل 1-1.

وتقدمت إسبانيا مبكرا بعد أن سدد جوردي ألبا من خارج منطقة الجزاء كرة غيرت اتجاهها، إثر اصطدامها بدينيس زكريا لتسكن شباك سويسرا بالخطأ.

لكن شيردان شاكيري استغل خطأ دفاعيا ليمنح التعادل لسويسرا، قبل أن يحصل زميله ريمو فرويلر على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77.

وسيطرت إسبانيا في الوقت الإضافي مستغلة التفوق العددي، لكن سويسرا صمدت وحققت هدفها بالوصول لركلات الترجيح باعتبار أن المنافس أهدر آخر 5 ركلات جزاء، منها ركلتان ضد سويسرا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الماضي.

وفي قبل النهائي المقرر في لندن، الثلاثاء، تلتقي إسبانيا مع الفائز من مواجهة إيطاليا وبلجيكا، التي تقام في وقت لاحق من الجمعة في ميونيخ.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

توفيق شومان لقناة “الجزيرة

” :-الانتخابات النيابية اللبنانية خيضت على قاعدة الخيارات السياسية وليس البرامج الاصلاحية .-مجلس النواب الجديد لن يشهد تكتلات نيابية تمتلك الأكثرية المطلقة ، بل

تزوير ورشاوى غير مسبوقة

الصحافي والكاتب السياسي حسن سلامة ويتحدثون عن خططهم للانقاذ بعد الانتخابات سؤال بسيط وواضح لكل اللبنانيين ، نسألة لاهل الدولة كبارا وصغارا ولكل احزاب

بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟عطينا من وقتك دقيقة…هذا العمل المتواضع من إعداد و تنفيذ:حوراء كريّم/ريم بدوي/ حسن عبد الجليل/ساجد حمدان/علي نقر‎#خليصوتكحكايةنصر ‎#صوتيينبضمقاومة ‎#باقوننحميونبني ‎#صوتيوفا_للدم

بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟ بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟عطينا من وقتك دقيقة…هذا العمل المتواضع من إعداد و تنفيذ:حوراء كريّم/ريم

انتقل إلى أعلى