⚠️⭕ صيارفة يحضرّون دعاوى قضائية ضد هذه الشركة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

عُلم ان عددا من الصيارفة في مختلف المناطق اللبنانية وخارج نطاق النقابة يحضرون لتقديم شكوى قضائية ضد شركة OMT ومصرف لبنان “بحجة مخالفة القوانين والتسبب بخسارة للقطاع ككل”.
وافاد مصدر صيرفي كبير” أن القرار الذي رخّص لشركة OMT للقيام أعمال الصيرفة والذي اصدره مصرف لبنان ، هو بالأساس للفرع الأساسي، لأن كل محل صيرفة يجب أن تكون له رخصة مستقلة، وعليه أن يجمد وديعة لدى مصرف لبنان لمدة زمنية محددة وبقيمة ٧٥٠،٠٠٠،٠٠٠ ل.ل”.
ويعتبر المصدر” ان المخالفة حصلت عندما سمحت شركة OMT ل١٢٠٠ فرع في المناطق اللبنانية كافة بممارسة أعمال الصيرفة ،وكان من المفترض أن تجمد هذه الشركة ٩٠٠ مليار ليرة لبنانية عن ال ١٢٠٠ فرع “.
ويتابع المصدر” ان مصرف لبنان يشتري الدولار من ال OMT بسعر اكبر مما يبيعه للمصارف ما يتسبب بخسارة للدولة”، لافتا الى”أنه ربما هناك فروع OMT في الضواحي والأطراف لا تعمل بالإنتظام الصيرفي والقوانين المرعية”، مطالبا “مصرف لبنان بتصحيح هذا الخلل”.
“لبنان ٢٤” حاول التواصل مع المسؤولين المباشرين عن الشركة لكن احدا لم يجب. لكن مصدرا معنيا من داخل أحد فروع الدورة قال” ان المكتب يعمل من دون ترخيص كونه يتبع للشركة الام ويلتزم بالاسعار التي تحددها ، وبالتالي فهو لا يخالف القوانين”.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

⭕️عاجل⭕️

🔴 مصدر في غرفة ضباط الارتباط: 94 خرقًا لقوى العدوان في جبهات الحديدة بينها استحداث تحصينات قتاليه في حيس وتحليق طائرات تجسسية في أجواء

الغاء المعاينة الميكانيكية

وزير الداخلية اصدر قرار بالغاء المعاينة الميكانيكية حتى اشعارا اخر وطلب المولوي الى هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، إستيفاء رسوم السير السنوية المتوجبة دون

انتقل إلى أعلى