⚠️نشرة توقعات الطقس الشتوي في لبنان لأيام القادمة ابتداء من اليوم الأثنين7 شباط

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

🥇 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا الإثنين غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 1700م وما فوق، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر. كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو 1700م خلال الليل وساعات الصباح الاولى.*

🥇• وجــاء فــي الـنـشـرة الآتـــي:*   ▪️– الـحـالـة الـعـامـة:_* طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتاثر بدءا من ليل الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة.

▪️• مـلاحـظـة:_* (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11 و 19 درجة مئوية ) 

🥇 – الـطـقـس الـمـتـوقـع فـي لـبـنـان:*
 

▪️• الإثـنـيـن:* غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 1700م وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر. كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو 1700م خلال الليل وساعات الصباح الاولى. 

▪️• الـثـلاثـاء:_* قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر.

▪️• الأربـعـاء:_* قليل الغيوم مع رياح ناشطة تقارب 60 كلم/س دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، يتحول تدريجيا إلى غائم مع أمطار اعتبارا من فترة الظهيرة تشتد غزارتها أحيانا مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1900م، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة التدريجي لتلامس ليلا 1200م. 

▪️– درجــات الــحـرارة الـمـتـوقـعـة:*
 
▪️- عـلـى الـسـاحـل:* من 10 الى 19 درجة، فوق الجبال من 3 الى 12 درجة، في الداخل من 2 الى 12 درجة.
 
▪️- الرياح السطحية:* جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 15 و 45 كم/س. 
 
▪️- الانقشاع:* جيد على الساحل، يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب .
 
▪️الرطوبة النسبية على الساحل:* بين 55 و 85% .
 
🥇 حال البحر:* منخفض الموج إلى مائج.  

▪️ حرارة سطح الماء:* 17° درجة. 
 
▪️ الضغط الجوي:* 768 ملم زئبق .
 

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

⭕ عاجل ⭕ ‏دفاعاتنا الجوية تتمكن -بفضل الله- قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ

انتقل إلى أعلى