🛑》 عصابة سرقة أسلاك كهربائية في الشمال في قبضة الأمن

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البـلاغ التالـــــي:
في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لعمليات سرقة الأسلاك الكهربائية عن الشبكة العامة لمؤسسة كهرباء لبنان في مختلف المناطق اللبنانية وملاحقة المتورطين بها وتوقيفهم، توافرت معلومات للشعبة حول قيام مجهولين بسرقة الكابلات الكهربائية في العديد من مناطق الشمال.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المتورطين بهذه العمليات وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الى تحديد هويتهم وهم كل من اللبنانيين:

ي. س. (مواليد عام 2002)
ا. س. (مواليد عام 2003)
ف. أ. (مواليد عام 2002)
أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم.

بتاریخ 11-2-2022 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهم في محلة بينو على متن سيارة نوع مرسيدس لون ازرق.

بتفتيشهم والسيارة، ضبطت كابلاً كهربائياً، وأدوات تستخدم في عمليات السرقة وهاتف خليوي عدد/2/.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تنفيذ عمليات سرقة الكابلات الكهربائية في مناطق الشمال.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء .

🛑》 آخر المستجدات بشأن اللبنانيين في أوكرانيا

قال سفير لبنان في أوكرانيا علي ضاهر إن “هناك قسماً من اللبنانيين ما زالوا في أوكرانيا ولكنهم في طور الخروج”، وأضاف: “هناك 400 لبناني وصلوا إلى بولندا وتم تأمين مركز موقت لهم بتكلفة بسيطة إلى حين إجلائهم”.
وفي حديث عبر إذاعة “صوت كل لبنان 93.3″، أشار ضاهر إلى أن “لبنان لم يتبلغ رسمياً حصول أي إصابات في صفوف اللبنانيين ضمن أوكرانيا”، وأضاف: “نتمنى ألا يتعرض أحد لأي أذى”.
وتابع: “نحن في السفارة في منطقة خطرة جداً ونقضي أغلب أوقاتنا في الملاجئ وما تقدمه السلطات الأوكرانية على صعيد الحماية هو كافٍ.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

زكزكزات لبنانية ما بعد الانتخابات

الزكزكة في انتخاب كرسي رئاسة المجلسليس فيها من الحكمة من شيء وهي مضيعة للوقت للبنانيينالاجماع على كرسي الرئاسةهو تحدٍ وطني للطائفة الشيعية والجميع من

انتقل إلى أعلى