الامام الخامنئي:اوكرانيا ضحية السياسة الاميركية القائمة على تاجيج التوتر

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

أعلن الامام السيد علي خامنئي أن اوكرانيا “اصبحت ضحية سياسة الولايات المتحدة الامريكة القائمة على تأجيج التوتر”، مؤكداً اننا “نرفض الحرب والدمار في اي منطقة في العالم وسياستنا الثابتة هي رفض القتل وهدم البنى التحتية”.

وأكد السيد الخامنئي في كلمته الثلاثاء بمناسبة المبعث النبوي الشريف، أن امريكا هي “نظام يعيش على الأزمات التي ينشرها، وهي نظام يقوم على المافيا الاقتصادية والتسلح وصناعة الأسلحة”، موضحاً أن ما يجري في أوكرانيا مرتبط بهذه السياسة.

وفي السياق، دعا السيد الى وقف الحرب في أوكرانيا، “التي تعود جذور الأزمة فيها إلى السياسة الأمريكية والغربية”.

كما هنأ الامام الخامنئي الأمة المسلمة والشعب الايراني واحرار العالم بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، لافتاً إلى أن بعثة النبي (ص) “تمثل هدية لكافة ابناء البشر”، موضحاً أن هذه البعثة “حققت امراً كان يبدو مستحيلاً وهو جعل أبناء الجاهلية أمة تتمتع بالفضيلة”. وصرّح سماحته أن الناس في عصر الجاهلية “كانوا يعانون من فتن كانت تعود الى العصبية والجاهلية”.

امريكا هي النموذج الواضح للجاهلية الحديثة

وفي السياق، قال السيد الخامنئي “نحن في مواجهة مع الجاهلية الحديثة وإن النموذج الواضح لهذه الجاهلية هي اميركا التي تروج للرذيلة وإن التمييز العنصري يزداد فيها يوماً بعد يوم”، متسائلاً “لماذا تنهب امريكا النفط من سوريا وتنهب المال الوطني لافغانستان وتدعم جرائم الصهاينة وتدافع عنها وعن خلق الازمات”.

كما تطرق السيد إلى العدوان المستمر على اليمن، قائلاً إنه “لثمان سنوات عاش الشعب اليمني تحت القصف الظالم والغرب دعم التحالف هناك بشكل علني”.

وانطلاقاً من ذلك، لفت الامام إلى “عبرتين: الأولى هي أن الدعم واسناد الغرب للبلدان التابعة لها هو سراب وليس حقيقة”، قائلاً إن “الرئيس الاوكراني والرئيس الافغاني الفار قالوا إنهم اعتمدوا على اميركا”، أما “الدرس الثاني هو أن الشعب أهم سند وداعم للحكومات”، موضحاً أنه “في فترة الدفاع المقدس شاهدنا أن الشعب الايراني هو الذي دخل الساحة رغم أن كل القوى العالمية دعمت صدام

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

⭕ عاجل ⭕ ‏دفاعاتنا الجوية تتمكن -بفضل الله- قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ

انتقل إلى أعلى