صورة المشهد الانتخابي في بعبدا تقترب من الاكتمال

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

تتوضّح يوماً بعد آخر صورة المشهد الانتخابي في لبنان مع اقتراب انتهاء مهلة تقديم الترشيحات في 15 آذار الحالي، ثم اكتمال عقد اللوائح في 4 نيسان المقبل.
ولعلّ دائرة بعبدا الانتخابية هي الأكثر وضوحاً من ناحية الترشيحات والتحالفات، خاصة على ضفة قوى الثامن من آذار، حيث تمّ تثبيت التحالف القائم بين حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر والحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الديمقراطي اللبناني ومعهم القوى والشخصيات الوطنية المتحالفة على امتداد الدوائر الانتخابية في كلّ لبنان.
ومعلوم أنّ في دائرة بعبدا ستة مقاعد (ثلاثة للموارنة واثنان للشيعة ومقعد درزي واحد)، وعليه فإنّ المرجّح أن تضمّ اللائحة النائبين الحاليين علي عمار وفادي علامة عن المقعدين الشيعيّين، على أن يسمّي النائب طلال أرسلان المرشح عن المقعد الدرزي، فيما يرشح التيار الوطني الحرّ النائب ألان عون وروبير خليفة (بدلاً من النائب حكمت ديب) عن مقعدين مارونيّين فيما يذهب المقعد الماروني الثالث إلى مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي جوزيف كساب.

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

⭕ عاجل ⭕ ‏دفاعاتنا الجوية تتمكن -بفضل الله- قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ

انتقل إلى أعلى