⚠️⭕بداية عاصفة لآذار… وَحلٌ وأمطارٌ وثلوج

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

🥇توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غائما اجمالا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، وتساقط حبات البرد بخاصة في المناطق الجنوبية، ما يستدعي التحذير من تشكل السيول. كما تنشط الرياح وتشتد سرعتها لتصل الى 90 كلم/س شمالا، لذا نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من ارتفاع 2000 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال1200 متر  ليلا.
وجاء في النشرة الاتي:

▪️- الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق البحر الاسود مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار غزيرة ورياح شديدة، يسيطر تدريجا على الحوض الشرقي للمتوسط بدءا من بعد ظهر اليوم، يشتد تأثيره يوم الخميس ويستمر حتى بعد ظهر يوم الجمعة حيث ينحسر تدريجا.
( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر اذار بين 13و 22 درجة مئوية).

♦️- الطقس المتوقع في لبنان:

🔸الخميس: غائم اجمالا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، وتساقط حبات البرد خصوصا في المناطق الجنوبية، ما يستدعي التحذير من تشكل السيول. كما تنشط الرياح وتشتد سرعتها لتصل الى 90 كلم/س شمالا، لذا نحذر من تساقط اللوحات الاعلانية، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من ارتفاع 2000 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس الـ1200 متر  ليلا.

🔹الجمعة: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة وأمطار وثلوج على ارتفاع الـ1200 متر وما فوق في الفترة الصباحية. يتحسن الطقس تدريجا خلال النهار، و يصبح قليل الغيوم اعتبارا من بعد الظهر.

🔸السبت: غائم جزئيا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات.

_

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

وزير الداخلية اصدر قرار بالغاء المعاينة الميكانيكية حتى اشعارا اخر وطلب المولوي الى هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، إستيفاء رسوم السير السنوية المتوجبة دون الطلب الى صاحب العلاقة إبراز إفادة صادرة عن المؤسسة المعتمدة تثبت أن السيارة قد خضعت للمعاينة أو الكشف الميكانيكي الدوري.

انتقل إلى أعلى