قطاع المرأة في تيار العزم استضاف المغتربة اللبنانية نجاة الايي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

وطنية – طرابلس – نظم قطاع المرأة في “تيار العزم” لقاء حواريا تفاعليا مع  نجاة الايي الطرابلسية المغتربة التي كانت اول من دخلن في عالم  الصناعة الالكترونية في سيليكون فالي في الولايات المتحدة.
 
وأدارت اللقاء الإعلامية رندا بركات التي رحبت بداية باسم قطاع المرأة بالسيدة الايي.
 
ثم تناولت المحاور الاساسية لهذا اللقاء ونبذة عن سيرتها الشخصية والاقتصادية والعلمية، وذلك في مركز العزم الثقافي بيت الفن في طرابلس.
 
وتناولت الايي انطلاقة تجربتها في أميركا من نقطة الصفر وصولا إلى النجاح وتحدثت أيضا عن النجاحات التي حققتها والصعوبات التي واجهتها وعلاقتها بأسرتها .
 
واشارت الى انها “انطلقت في العام 1995 في جوار عمالقة الصناعات التقنية والتكنولوجيا  كأبل وفايسبوك وغوغل وغيرها، لتكون من أولى النساء اللواتي افتتحن شركات التصنيع الالكتروني في المنطقة”.
 
واكدت “ان النجاح كان ممزوجا بالعمل الانساني وقد ساهمت شركة Naprotek بابتكارات عدة في المجال العسكري، الصناعي، الطبي، ومجال الاتصالات والتواصل، والروبوتيكس إلى جانب صناعة قطع لصواريخ فضائية وللأقمار الصناعية”.
 
وكانت دخلت ابنة طرابلس غمار الأعمال المجتمعية والانسانية أيضا، بحيث فتحت أبواب شركتها أمام الخريجين الجدد لتدريبهم وتمكينهم في قطاع الصناعات الالكترونية. كما كانت من المشجعين الدائمين للمرأة ولدورها الفاعل في عالم الأعمال.

يذكر أن السيدة الايي  توجت من اهم مئة شخصية لبنانية حققت الإبداع والنجاح في بلاد الاغتراب .

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

توفيق شومان لقناة “الجزيرة

” :-الانتخابات النيابية اللبنانية خيضت على قاعدة الخيارات السياسية وليس البرامج الاصلاحية .-مجلس النواب الجديد لن يشهد تكتلات نيابية تمتلك الأكثرية المطلقة ، بل

تزوير ورشاوى غير مسبوقة

الصحافي والكاتب السياسي حسن سلامة ويتحدثون عن خططهم للانقاذ بعد الانتخابات سؤال بسيط وواضح لكل اللبنانيين ، نسألة لاهل الدولة كبارا وصغارا ولكل احزاب

بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟عطينا من وقتك دقيقة…هذا العمل المتواضع من إعداد و تنفيذ:حوراء كريّم/ريم بدوي/ حسن عبد الجليل/ساجد حمدان/علي نقر‎#خليصوتكحكايةنصر ‎#صوتيينبضمقاومة ‎#باقوننحميونبني ‎#صوتيوفا_للدم

بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟ بكرا الانتخابات….بدك تعرف لمين تصوت؟ و ليش؟عطينا من وقتك دقيقة…هذا العمل المتواضع من إعداد و تنفيذ:حوراء كريّم/ريم

انتقل إلى أعلى