متفرقات

معلمو الخاص في لبنان

رودلف عبود 4 ب 1 ، الخصم والحكم والمحامي وبراءة إختراع في “المديقيب”

٤ آب ٢٠٢٢
من المُفترض أن رودلف عبود هو نقيب المعلمين في المدارس الخاصة والمحامي بإسم معلمي الخاص عن حقوقهم ، مع فرضية أنه يمثل كل معلمي لبنان الخاص.

معلمو لبنان في المدارس الخاصة البالغ عددهم ٧٠ الف معلم ، لا يتعدى المنتسبين للنقابة اعلاه أكثر ٣% ، وقضية معلمي الخاص قضية صامتة لا لقدسية الصمت إنما لهشاشة صوت من يمثلهم.

عُلم مؤخرا أن عبود هو مدير مدرسة خاصة (القلب المقدس ، الفرير الجميزة) ، وهذا تناقض مع مهامه النقابية المدافعة والحامية عن معلمي المدارس الخاصة والعمل لضمان حقوقهم من إدارات المدارس الخاصة عبر التشريع، وهذا الجمع بين إدارة مدرسة خاصة وقيادة نقابة هو إنفصام تربوي لم يُشهد له مثيل على الساحة التربوية ويصطلح فيه “مديقيب” كإسمٍ لهكذا حالات.

ناهيك أن هناك تساؤلات هل يعطي “عبود المدير” حقوق المعلمين في تلك المدرسة التي يديرها ، كالحقوق التي يطالب بها ك “عبود النقيب” وخاصة أن هناك معلومات تؤكد أن الحقوق لم تصل كاملة للمعلمين التي يديرها بإزدواجية وإنفصام ظاهري “المديقيب” السيد رودلف عبود .

لا يبتعد التشبيه هنا لحالة السيد عبود لقول المتنبي ” فيك الخصام وانت الخصم والحكم” ، وكي لا نبتعد كثيراً بالتشبيه فقد بات المعلم في المدارس الخاص كالواقف في محكمة قاضيها ووكيلا الدفاع والنيابة شخص واحد ، فما بالكم بقرار تلك المحكمة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى