أخبار محلية

⭕️عاجل⭕️مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة:

محدودية الموارد البشرية مقارنة بحجم ونطاق التلوث والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب أصبحت مشكلة مجتمعية ومشكلة تواجه الحكومة اليمنية.

— المركز يعتبر البرنامج الوحيد من بين 164 دولة في العالم الذي يتعامل مع المتفجرات من دون سترات النجاة ومعدات الحماية وللأسف الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي أوقفوا دعمنا.

— قمنا خلال العام الجاري برفع 204 قنبلة عنقودية وبذلك يصبح إجمالي ما تم رفعه منذ بدء العدوان أكثر من 4.5 مليون قنبلة عنقودية صغيرة.

— بين الحين والآخر نفاجئ باكتشاف أنواع جديدة من القنابل العنقودية التي استهدفت بها اليمن ورصدنا 19 نوعا من القنابل العنقودية الأمريكية والبريطانية والبرازيلية وأخيرا الباكستانية

— بلغ عدد الضحايا خلال أكتوبر من هذا العام 46 منهم 18 شهيدا و 28 جريحا وخلال هذا الأسبوع الأول من نوفمبر هناك 8 شهداء وإجمالي الضحايا خلال هذا العام بلغ 650.

كما أوضح مدير إدارة الرصد والتوثيق بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العقيد أمين سلمان : بلغ ما تم توثيقه من أعداد الضحايا منذ بداية الهدنة في 2 إبريل حتى 7 نوفمبر 119 بينهم 54 طفلا.

وقال مركزنا يدق ناقوس الخطر ويعلن للجميع بأن التهديدات والآثار السلبية المختلفة للقنابل العنقودية ما زالت مستمرة ويمتد أثرها لعشرات السنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى