متفرقات

إحياء ليلة القدر الثانية، ليلة شهادة أمير المؤمنين(ع) في مختلف القطاعات والشعب والبلدات البقاعية، حيث توزع المؤمنين.(ع)

في مختلف القطاعات والشعب والبلدات البقاعية، حيث توزع المؤمنين والمؤمنات على مراقد الانبياء والصالحين والمساجد المركزية والفرعية، والحسينيات، وسائر دور العبادة .

وتضمن برنامج الاحياء أعمال الليلة المباركة، من إقامة الصلاة وتلاوة القرآن الكريم لاسيما سور العنكبوت والروم والدخان، وقراءة أدعية السحر والزيارات الماثورة، بالإضافة إلى مجلس عزاء علوي.

وفي هذا الصدد، شهد مرقد سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي في بلدة النبي شيت إقبالا ملفتا، حيث جرى الاحياء جماعة، رفعت خلاله الأيدي إلى السماء بالدعاء والابتهال إلى الله بتعجيل الفرج لصاحب العصر والزمان (عج) ونصرة المسلمين على أعدائهم، وتحرير القدس الشريف.

وفي مقامي السيدتين خولة وصفية (ع) بمدينة بعلبك وحوش تل صفية، علت أصوات الموالين بالبكاء والنحيب على مصرع سيد الموحدين ومعز المستضعفين الإمام علي في ذكرى شهادته .

ونشر حشد المؤمنين في مسجد الامام علي (ع) ببلدة بريتال المصحف الشريف بين أيديهم متوسلين به إلى الله إن يغيث المضطرين، ويفرج عن المكروبين، ويغني الفقراء بفضله وكرمه .

وتوحدت صور الإحياء على امتداد منطقة البقاع، من ريف القصير والهرمل مرورا باللبوة والعين، وصولا الى تعلبايا وجوارها في مشهد عبادي، تآلفت فيه القلوب على الحب والرجاء وطلب المغفرة والعتق من النار من الرحمن الرحيم رب العالمين .

وتواصل احياء الليلة حتى مطلع الفجر، قدمت خلالها مأدبة السحور في العديد من الأماكن بمساهمة من متبرعين كرام .





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى