أخبار محلية

السيد إبراهيم أمين السيد عن:” محاولات خارجية مع بعض الداخل للتوصل إلى إنتخاب رئيس يرضى به الجميع

كشف رئيس المجلس السياسي لحزب الله السيد إبراهيم أمين السيد عن:” محاولات خارجية مع بعض الداخل للتوصل إلى إنتخاب رئيس يرضى به الجميع.

وخلال لقاء حواري سياسي، نظمته العلاقات العامة لحزب الله في البقاع، في بلدة بدنايل البقاعيه، مع النائب د. علي المقداد والنائب السابق أنور جمعة وأطباء ومحامين وأساتذة جامعيين والمهتمين بالشأن السياسي، تابع السيد:” نحن نتابع ما سينتج عن جولة الوفد القطري، مع التأكيد أن موقفنا حتى الآن دعم ترشيح الوزير سليمان فرنجية.

على صعيد الحرب اليمنية، اكّد سماحته: “أن لدى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، جدية في حل للحرب على اليمن، وهذا ما علمناه من جهات متعددة، مشيراً أن ما نقل في الإعلام عن أجواءٍ تبشر بالخير، حيث أن هناك ملفات إنسانية لها علاقة بالأسرى والرواتب وفك الحصار والمطار والمرافئ، بالإضافة إلى ملفات سياسية لم يكشف عنها. مشيراً إلى أن الجديد هو تراجع السعوديين بالنسبة للمفاوضات حيث كانوا يصرون أن تكون المفاوضات يمني-يمني، لكن الجدية أن يقول السعودي بأنه هو من سيتحدث مع أنصار الله، محادثات وفد صنعاء الأخيرة في الرياض، تختلف عن سابقتها.

وتطرق السيد إلى موضوع التطبيع فقال:” هذا مسار يقوم به العرب عموماً منذ زمن بعيد وهو ليس بالجديد، نتيجة الضغوطات الأميركية المستمرة، ولو أن السعودية كانت تسير باتجاه للتطبيع غير العلني، قبل إعلان محمد بن سلمان، كان هناك نوع من التطبيع، حيث كانت الطائرات الإسرائيلية تعبر أجواء السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى