أخبار محلية

الرئيس الايراني: الاحتلال فشل في تحقيق اهدافه بالقضاء على حماس والمقاومة في غزة

أكّد الرئيس الايراني السيّد ابراهيم رئيسي، أنّ عملية طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر / تشرين الأوّل الماضي، ذات اهمية كبيرة كونها كسرت هيمنة العدو، باعتباره قوّة لا تقهر، والحقت به هزيمة عسكرية واستخبارية كبيرة، مشدداً على انّ العدو فشل في تحقيق اهدافه بالقضاء على حركة حماس وفصائل المقاومة في غزّة، وأنّ قتل الأطفال والنساء لا يشكل انتصاراً.

وخلال مقابلة مع عدد من الوسائل الاعلامية، أكّد الرئيس الايراني السيّد ابراهيم رئيسي، أنّ القضية القلسطينية، هي أهم قضية في العالم و الاولى في العالم الاسلامي، وعي تهم جميع أبناء الأمّة الاسلامية، وأنّ عملية طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر / تشرين الأوّل الماضي، ذات اهمية كبيرة كونها كسرت هيمنة العدو، باعتباره قوّة لا تقهر، والحقت به هزيمة عسكرية و استخبارية كبيرة.

وأوضح الرئيسي الايراني، أنّ هذه العملية جاءت ردا على استمرار احتلال الأراضي الفلسطيني وجرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتعذيب الأسرى والاستيلاء عل الأراضي، واقتحام المسجد الأقصى والاساءة اليه، وازدياد الظلم من قبل حكومة العدو، والكيان الاسرائيلي.

وأكّد السيّد رئيسي أنّ عملية طوفان الأقصى، تأتي ضمن حق الدفاع عن النفس، الذي تضمنه كافة المواثيق الدولية والمبادئ الاسلامية والانسانية.

واعتبر السيّد رئيسي أنّه بعد السابع من اكتوبر، الاحتلال انهار تماماً ولكن اميركا والدول الغربية، اعادت احياءه، بسبب قلقهم على هذا الكيان، فتدخّلت أميركا بأسلحتها لمساعدة الكيان الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى