أخبار محلية

قطر تعلن تمديد الهدنة في غزة ليوم إضافي وفق الشروط السابقة

وزارة الخارجية القطرية وحماس تعلنان تمديد اتفاق الهدنة بين الجانبين الفلسطيني في غزة والإسرائيلي ليومٍ إضافي.

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، صباح اليوم الخميس، التوصّل إلى اتفاقٍ لتمديد الهدنة في غزة ليومٍ إضافي وفق الشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار ودخول المساعدات.

وأكد المتحدّث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري في تصريحٍ لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، “استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقفٍ دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

“حماس” تعلن تمديد الهدنة

بدورها، أكدت حركة حماس تمديد الهدنة مع “إسرائيل” ليومٍ واحد إضافي، وهو اليوم الخميس، بالتزامن مع إعلان “جيش” الاحتلال الإسرائيلي تمديد الهدنة لمواصلة عملية تبادل الأسرى.

وقالت الحركة في بيانٍ إنه “جرى الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو اليوم الخميس”.

من جانبها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي إنّ “الهدنة ستستمر نظراً لجهود الوسطاء لمواصلة عملية التبادل وتبعاً لشروط الاتفاق”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ القائمة الجديدة تضمّ 8 أسرى من مجموعة النساء والأطفال وليس 10، وذلك لأنّه تمّ أمس إطلاق سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية لم يشملهما المخطط.

بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى، أنّ القائمة الجديدة للمحتجزين تضمّ 6 نساء و2 من الأطفال بالإضافة إلى 3 جثث.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ “حماس” تلعب بحكومة “إسرائيل” وبـ”الجيش” الإسرائيلي بشأن الهدنة، متابعةً أنّه “من يظن أنّ الضغط الإسرائيلي في المفاوضات حتى اللحظة الأخيرة أثمر قائمة جديدة فإنه يُضلل نفسه، إنّها لعبة من حماس معروفة سلفاً”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى