أخبار محلية

الرئيس الإيراني يستقبل نظيره الكوبي في مجمع سعد آباد التاريخي في طهران

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يستقبل نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل في مجمع سعد آباد التاريخي في طهران.

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل في مجمع سعد آباد التاريخي في طهران.

وفي وقت سابق، وصل الرئيس الكوبي إلى مطار مهرآباد في العاصمة طهران حيث كان في استقباله وزير الصحة الإيراني ورئيس اللجنة المشتركة للتعاون بين إيران وكوبا.

ووصل الرئيس الكوبي إلى طهران أمس، على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي وذلك بعد مرور 22 عاماً على الزيارة الأخيرة للرئيس الراحل فيدل كاسترو.

ومن المقرر أن تجري مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الكوبي صباح اليوم في مقر الرئاسة الإيرانية.

وفي التفاصيل، ستقام مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الكوبي، يتصدرها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مجمع “سعد آباد” الثقافي التاريخي.

وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، سيتم عقد لقاء خاص بين رئيسي البلدين واجتماع مشترك للوفود رفيعة المستوى وحفل التوقيع على وثائق ومذكرات التعاون.

ومن ثم سيعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً يستعرضان فيه نتائج وإنجازات المشاورات الثنائية .

وسيقوم الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل خلال زيارته، بالإضافة إلى الاجتماع الرسمي مع رئيسي، بعقد اجتماعات مع بعض كبار المسؤولين الرفيعي المستوى في إيران كما سيتفقد معرض القدرات وأحدث الإنجازات التكنولوجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك معهد باستور الذي يتعاون مع كوبا في مجالي الطب والصيدلة.

وبعد زيارة الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو في يونيو 1991، تعد هذه الزيارة الأولى لرئيس كوبي إلى إيران.

وفي حزيران/يونيو من هذا العام، زار رئيسي هافانا خلال جولة إقليمية في أميركا اللاتينية، وذلك تلبية لدعوة رسمية من نظيره الكوبي، وتم التوقيع خلال هذه الزيارة  على 6 وثائق ومذكرات تفاهم للتعاون في مجالات القضاء والتعاون السياسي الشامل والعلاقات الجمركية والمشاركة في حقل تكنولوجيا المعلومات من قبل كبار المسؤولين في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى