أخبار محلية

“جيش” الاحتلال يقر بسقوط 3 قتلى من “غفعاتي” في معارك شمالي غزة

“جيش” الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بمقتل ضابط وجنديين من لواء النخبة “غفعاتي” خلال المعارك التي يخوضها ضد المقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزّة.

أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، بمقتل 3 جنود جدد في صفوفه، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزّة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلن إعلام الاحتلال أسماء قتلى “الجيش”، وكشف عن رتبهم والوحدات والتشكيلات التي يعملون ضمنها، كاشفاً أنّ القتلى الثلاثة هم ضابط وجنديان، وجميعهم ضمن كتيبة “شاكيد”؛ إحدى كتائب لواء النخبة “غفعاتي”.

وأوضح موقع “واي نت” الإسرائيلي أنّ قتلى “جيش” الاحتلال المُعلن عنهم سقطوا في معركة شمالي قطاع غزّة الليلة الماضية، وهم الملازم يارون إليعازر تشيتيز، وهو نائب قائد سرية في كتيبة “شاكيد”، والجنديان برتبة رقيب أول إيتاي بوتون وأفرايم يشمان، اللذان يعملان في الكتيبة نفسها.

وأكّد الإعلام الإسرائيلي سقوط 498 قتيلاً في صفوف “الجيش” منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، كما بلغ عدد قتلاه منذ بدء التوغل البري في قطاع غزّة واندلاع المعارك في القطاع في 27 من الشهر نفسه 164 قتيلاً.

وكانت وسائل إعلامٍ إسرائيلية تحدثت عن نقل جنودٍ جرحى سقطوا في معارك في قطاع غزّة الليلة الماضية بمروحيةٍ إلى مستشفياتٍ في كيان الاحتلال.

يُذكر أنّ “الجيش” الإسرائيلي اعترف، أمس الثلاثاء، بمقتل ضابطين ورقيب وإصابة العشرات في معارك وسط قطاع غزّة وشماله، وذلك بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الاحتلال المتوغلة والمقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور قتال في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى