أخبار محلية

مصادر تكشف للميادين تفاصيل استهداف باخرتين إسرائيليتين في المحيط الهندي

مصادر الميادين تُفيد بأن باخرتَين إسرائيليتين تحملان كمية ضخمة من النفط، إحداهما ترفع علم ليبيريا، استُهدِفتا في المحيط الهندي في الرابع من شهر كانون الثاني/يناير الحالي.

أفادت مصادر الميادين، اليوم الإثنين، أنّ باخرتين تابعتين للاحتلال الإسرائيلي تحملان كمية ضخمة من النفط استُهدِفتا في المحيط الهندي في الرابع من شهر كانون الثاني/يناير الحالي.

وقد استُهدِفَت الباخرة الأولى، وهي إسرائيلية اسمها (CHEM CILICON) تابعة لشركة ACE وكانت ترفع علم ليبيريا، شمالي غربي جزر المالديف.

أما الباخرة الثانية، فهي إسرائيلية واسمها (PACIFIC GOLD) تابعة لشركة استرن، وقد استُهدِفَت بالقرب من مرفأ كوتشي في الهند.

ويذكر أن استهداف السفينتين جاء بعد نحو 48 ساعة، من استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروي (2 كانون الثاني/يناير)، باعتداء إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وبعد أيام من من استشهاد المستشار العسكري لحرس الثورة الإيراني العميد السيد رضي موسوي (25 كانون الأول/ديسمبر) باعتداء إسرائيلي على سوريا.

وكانت سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا، قد تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي،في 23 كانون الثاني/يناير 2023 ، أدى إلى اندلاع حريق على متنها، على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية، بحسب وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وأوضحت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري لاحقاً إلى أنّ السفينة “مرتبطة بإسرائيل”.

ويأتي استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في المحيط الهندي، في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة اليمنية عملياتها في البحر الأحمر، التي تستهدف السفن الإسرائيلية وتلك التي تتجه نحو موانئ الاحتلال، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى