أخبار محلية

“غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أميركي يطالب بايدن بإغلاق رصيف المساعدات لغزة

رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، مايك روجرز، يطالب إدارة بايدن في رسالة رسمية، بإغلاق رصيف المساعدات لغزة، واصفاً العملية بأنها “غير فعالة”.

طالب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، مايك روجرز، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في رسالة، بإغلاق رصيف المساعدات لغزة، واصفاً العملية بأنها “غير فعالة ومحفوفة بالمخاطر ومضيعة للمال”.

وكتب روجرز في رسالة اطلعت عليها وكالة “رويترز”: “أحث الإدارة على الوقف الفوري لهذه العملية الفاشلة، قبل وقوع المزيد من الكوارث، والنظر في وسائل بديلة لتوصيل المساعدات الإنسانية براً وجواً”.

وقبل أيام، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أنّ الرصيف الأميركي العائم، الذي زعمت الولايات المتحدة تشييده لأغراض إنسانية متمثلة بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، يفشل في تحقيق مهمته، مشيرةً إلى إمكانية تفكيكه مبكراً.

وإذ أشارت الصحيفة إلى أنّ الرصيف كان مجرّد إجراء موقّت نفّذته الإدارة الأميركية، “مع الضغط على إسرائيل من أجل السماح بدخول مواد غذائية وإمدادات أخرى إلى القطاع عبر المعابر البرية”، فإنّها شددت على أنّ هذه المعابر أكثر فعاليةً بكثير من أجل تقديم الإغاثة.

وفي السياق نفسه، أكد المؤسس المشارك لمعهد “Security Policy Reform” الأميركي، ستيفن سيملر، أنّ الرصيف الأميركي “لا يعمل، على الأقل بالنسبة إلى الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى