أخبار محلية

بعد “آيزنهاور”.. “يو أس أس روزفلت” تغادر البحر الأحمر

حاملة الطائرات “يو أس أس روزفلت” تتجه إلى منطقة قيادة المحيطين الهندي والهادئ، بعد نحو شهرين على وصولها إلى الشرق الأوسط، في إطار الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة، ومواجهة جبهات الإسناد.

تتجه حاملة الطائرات الأميركية “يو أس أس ثيودور روزفلت” والمدمرة “يو أس أس دانييل إينوي” إلى منطقة قيادة المحيطين الهندي والهادئ، الخميس، بحسب ما أكده مسؤولون أميركيون لوكالة “أسوشييتد برس” الأميركية.

أما المدمّرة الأخرى في المجموعة، وهي “يو أس أس راسل”، فقد غادرت الشرق الأوسط، وتعمل في بحر الصين الجنوبي.

يأتي ذلك بعدما كان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، قد أمر في وقت سابق “يو أس أس روزفلت” بتمديد انتشارها لفترة قصيرة (وصلت إلى البحر الأحمر قبل نحو شهرين) والبقاء في المنطقة، فيما تم دفع حاملة الطائرات “يو أس أس أبراهام لينكولن” إلى الوصول إلى المنطقة بشكل أسرع.

وكانت “يو أس أس لينكولن” قد وصلت إلى الشرق الأوسط منذ نحو 3 أسابيع  (وهي موجودة الآن في خليج عمان)، على نحو يسمح بتداخل مهماتها ومهمات “يو أس أس روزفلت”، بحيث كانت الحاملتان موجودتين في الوقت نفسه في المنطقة.

وبسحب “يو أس أس روزفلت”، تنهي وزارة الدفاع الأميركية “الخطوة النادرة” التي اتخذتها، والتي تقضي بإبقاء حاملتي طائرات تابعتين للبحرية في منطقة الشرق الأوسط على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وفقاً للوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى