أخبار محلية

مراسلة بوابة بعلبك /جمعية المودعين اللبنانيين: ‏نُعلن أن عائلة عبدالله الساعي أصبحت داخل مقر جمعية المودعين وبحماية أعضاء الجمعية وأن أي محاولة لسرقة مبلغ ال ٥٠ ألف دولار من العائلة لصالح بنك BBAC سنواجهها بالقوة شاء من شاء وأبى من أبى

وقيف مصريين في مطار القاهرة قادمين من بيروت بحوزتهم 10 آلاف حبة كبتاغون مخبأة داخل علب فيتامين للأطفال!ه

مصادر مطّلعة للنشرة: لا صحة للأنباء التي تقول بأن علي حجازي يقوم بوساطة بين فرنجية وباسيل

نفت مصادر مطّلعة للنشرة ما أشيع عن وساطة يقوم بها امين عام ​حزب البعث​ في لبنان ​علي حجازي​ بين رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ ورئيس ​تيار المردة​ ​سليمان فرنجية​. وقالت المصادر إن حجازي يجري لقاءات سياسية مع مختلف القوى، وهو كان زار في الايام الماضية كلاً من باسيل وفرنجية في اطار التشاور السياسي الطبيعي، مركّزاً على ضرورة توحيد جهود الصف السياسي الواحد لخوض ​الانتخابات النيابية​ معاً، من دون ان يكون هناك اي طرح لوساطة محدّدة.

🛑》 جيش العدو أطلق ليلاً قنابل مضيئة في أجواء الحدود المحاذية لسهل كفركلا والخيام قرب مستوطنة “المطلّة”.

▪️‏نظرا للطقس العاصف وسرعة الرياح يطلب من المواطنين عدم ركن مركباتهم بالقرب من الاشجار او اللوحات الاعلانية او التوقف بالقرب من الشواطئ وعدم التوجه الى المناطق الجبلبة قبل الاستعلام عن حالة الطرقات حرصا” على السلامة العامة

▪️كورونا لبنان: الأعداد الحقيقية هي نحو 5 أضعاف العدد المعلن والأرقام تلامس بسهولة الـ35 ألف إصابة يوميًا (الأخبار)

▪️العاصفة_هبه: جرافات وزارة الأشغال العامة جرفت الثلوج عن الطرق الرئيسية في قرى: عيناتا، البليقة، المشيتية، دير الأحمر واليمونة، في حين تولّت البلديات عمليات جرف الثلوج في الطرق الداخلية.

▪️ديوان المحاسبة يفتح تحقيقاً في الموضوع فقدان عائدات الpcr بالدولار فريش في المطار ويطلب استماع عدد من الاشخاص بينهم وزير الصحة فراس الابيض

▪️جمعية المودعين اللبنانيين: ‏نُعلن أن عائلة عبدالله الساعي أصبحت داخل مقر جمعية المودعين وبحماية أعضاء الجمعية وأن أي محاولة لسرقة مبلغ ال ٥٠ ألف دولار من العائلة لصالح بنك BBAC سنواجهها بالقوة شاء من شاء وأبى من أبى

▪️سعر كيلو “اللحمة” ينخفض بشكل كبير.. كم بلغ سعره؟

مع انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، سجلت أسعارُ اللّحوم تراجعاً كبيراً وبشكل لافت خلال اليومين الماضيين.
ففي بعض المتاجر، أصبحَ سعرُ كيلو اللحم يناهز الـ120 ألف ليرة بعدما وصل إلى 230 ألف ليرة لبنانية في الأيام التي شهدت قفزة كبيرة في سعر الدولار.

▪️الـصـحـافـي رضـوان مـرتـضـى

أصدر القاضي منيف بركات قراراً بضبط مبلغ الـ 50 الف دولار، الذي حصل عليه عبدالله الساعي بالقوة، لكن زوجته هربت ومعها المبلغ.

يتنطّح القضاء للدفاع عن المصرف، لكنه لم يُحرك ساكناً يوم احتجزت المصارف أموال الناس.

‏من باب المعاملة بالمثل، بيقبل ياخد شيك بانكير أو ٧٥ مليون ليرة بدالن؟

▪️صـحـيـفــة الــديــار:

  • القوى الأمنية والجيش اللبناني اعلنا استنفار وحداتهم لمساعدة القرى والبلدات الأكثر تضرراً من العاصفة القادمة كما لمساعدة المواطنين والسيارات التي قد تعلق في الثلوج.

– مصادر معارضة: كل ما تقوم به قوى السلطة ليس الا أبر مورفين ستتكثف في الاشهر القليلة المقبلة وصولا لموعد الانتخابات النيابية في أيار المقبل.

– مصادر: لن يستطيع الثنائي الاعتراض على بت امور ملحة سواء مرتبطة بشؤون الناس او بالانتخابات والارجح انه سيعترض حصرا على اقرار التعيينات.

– مصادر وزارة الاقتصاد: نحن على الارض لضمان خفض التجار اسعار السلع ونحن نقوم بمقارنة الاسعار بما كانت عليه يوم الخميس الماضي وما باتت عليه اليوم لنبني على الشيء مقتضاه.

▪️مـصـدر مـعـارض لـ”الانـبـاء”:

حزب الله وحلفاءه لديهم قرار واضح بوضع اليد على البلد بالكامل ولا يراعون اللياقات التي تفرضها الشراكة الوطنية.

بينما القوى السيادية ضاقت ذرعا وقررت الشروع في مواجهة ديموقراطية سلمية من خلال الاستحقاق الانتخابي

▪️مـن هـو وسـيـط الامـيـركـيـيـن لـدى حـزب الله؟

انشغلت الدوائر السياسية بالخبر الذي نشره عدد من الصحافيين والمحلّلين السياسيين، القريبين من حزب الله، عن أن الاميركيين طلبوا عبر وسيط اجتماعاً مع قيادة حزب الله الذي رفض هذه الدعوة.

هذه المعلومة كشفها رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين في جلسة مع هذه الشخصيات في منزل مسؤول العلاقات الإعلاميّة في حزب الله الحاج محمد عفيف.

ولدى سؤال بعض الحاضرين في الاجتماع، رجح هؤلاء أن يكون الفرنسي هو من نقل الرسالة الى الحزب كونه لا يزال على تواصل مع القيادة في الضاحية.

▪️صـحـيـفـة الـجـمـهـوريـة

– مصادر “الثنائي الشيعي”: الموقف واضح وضوح الشمس ولا يحتاج إلى تحليل فالعودة مشروطة بحضور جلسات الموازنة وخطة التعافي وكل ما يرتبط بهما من قضايا معيشية ملحّة فقط لا غير.

– مصادر: موعد جلسة الحكومة لمناقشة الموازنة لم يحدد بعد في انتظار الانتهاء من تحديد الأرقام وموازنات الوزارات وسط ارباك في احتسابها على اي سعر للدولار كذلك لا تزال الأمور ضبابية بالنسبة الى ما يتعلق بالرسوم والضرائب.

▪️الـنـائـب إدي مـعـلـوف:

  • نهار الاثنين المقبل سيشهد اجتماع الحكومة اللبنانية في قصر بعبدا ونأمل ان تكون الحكومة قد حصلت على الوقت الكافي لدراسة كافة ملفاتها وان تكون اجتماعاتها متسارعة للبت بالملفات الهامة منها الموازنة.
  • لا ثقة لدينا بحاكم مصرف لبنان ولذلك طالبنا بالتدقيق الجنائي.
  • لا سبب وجيه لتلاعب المنصات الالكترونية باسعار الدولار وكيف وجدت هذه المنصات؟
  • أسباب ارتفاع اسعار الدولار سياسي بإمتياز.
  • من يقول بان الاستحقاق النيابي سيؤدي الى تغييرات يقرأ الانتخابات بشكل خاطئ.

▪️إجراء جديد من مصرف لبنان… انتظروا انخفاضاً في سعر الدولار

علم موقع mtv أنّ مصرف لبنان سيواصل إجراءاته لفرض يد منصّة “صيرفة” على السوق السوداء، وهي سياسة أعطت نتيجة واضحة في الأيّام الأخيرة مع تسجيل تراجع في سعر الدولار في السوق السوداء، هو الأول من نوعه منذ فترة طويلة.

وتشير المعلومات الى أنّ مصرف لبنان سيتخذ قراراً برفع سقف التحويلات عبر المنصّة، وهو ١٠٠ مليون ليرة شهريّاً حاليّاً، ليصبح أعلى بكثير. 

ومن شأن هذا الإجراء أن يؤدّي الى مزيدٍ من تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

▪️بدأ رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط زيارة الى موسكو وافتتح لقاءاته أمس مع نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف قبل ان يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

▪️اشار عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس أنّ أسعار المحروقات ارتفعت اليوم بسبب الارتفاع البسيط بسعر صرف الدولار في السوق الحرة حيث ارتفع سعر الدولار المعتمد في جدول تركيب الأسعار لاستيراد %15 من البنزين، 77 ليرة

▪️أعلن المكتب الإعلامي في بلدية صيدا أن رئيس البلدية المهندس محمد السعودي إستنفر فرق الطوارىء والإطفاء وشرطة بلدية صيدا لمواجهة تداعيات العاصفة القطبية الباردة “هبة” المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، داعياً إياها إلى البقاء في جهوزية تامة.

▪️إحصاءات غرفة التحكم للحوادث عن سقوط قتيل وجريحين في 3 حوادث سير، تم التحقيق فيها خلال الـ 24 ساعة الماضية..

ههض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى