صحة

في جسد الأنثى… 3 تغيرات تحدث أثناء الحمل

يستطيع جسد الأنثى التكيف بطريقة ملحوظة لاستيعاب الجنين أثناء الحمل. وعلى مدار الحمل، تحدث تغيرات سريعة للأم وللطفل معاً. مما يعني أن لكل مرحلة خصائصها و مميزاتها عليك التعرف عليها:

ماذا يحدث لجسد الأنثى خلال أول مرحلة؟

أثناء الثلاثة أشهر الأولى، تبدأ الأم بالإحساس بالتعب والغثيان، ويزداد حجم الثدي أيضاً على مدار أشهر الحمل استعداداً للرضاعة الطبيعية. أما عن الطفل؛ فينمو ويتطور بسرعة خلال تلك الشهور، حيث يبدأ الدماغ والحبل الشوكي والأصابع وغيرها من الأعضاء في التكون. ويبدأ قلب الجنين بالنبض.

أما خلال المرحلة الثانية فهذا ما يحصل

ثم تأتي أشهر الاستمتاع بالحمل، ألا وهي الثلاثة أشهر الثانية. حيث تشعر الأم بالتحسن أكثر من الأشهر الثلاثة الأولى. فتبدأ بطن الأم في النمو والتزايد، مع حدوث تغيرات في الجلد. ويصبح لدى الطفل القدرة على التحرك والسمع.

المرحلة الأخيرة مرحلة التحدي

جسد

وتُعتبر الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل بمثابة تحدي جسدي وعاطفي للأم. حيث يزداد الضغط من الرحم على الأعضاء الداخلية للأم مثل المعدة والكبد والمثانة والرئتين. ويمكن أن تظهر عليها أعراض آلام الظهر وتورم القدمين والقلق المتزايد. وخلال تلك الشهور، يبدأ الجنين بفتح عينيه / عينيها، ويزداد في الوزن. ويؤدي هذا النمو السريع إلى ظهور حركات الطفل بوضوح أكثر من السابق. وبعد اكتمال نمو الجنين وحدوث الولادة، و لكن هناك بعض النصائح التي تخفف عنك العناء فلا تترددي باتباعها حتى تبدأ أعضاء الأم في الرجوع لوضعها الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى