أخبار محلية

[ مسؤول في إقليم القرم الروسي : سكان مناطق الجنوب الأوكراني المحررة من نظام العنصرية النازية يريدون انضمام مناطقهم إلى روسيا 

[ مسؤول في إقليم القرم الروسي : سكان مناطق الجنوب الأوكراني المحررة من نظام العنصرية النازية يريدون انضمام مناطقهم إلى روسيا ]

تصريحات المسؤول تعني أن أوكرانيا ستخسر معظم واجهتها البحرية إن لم يكن كاملها لصالح روسيا ، وتشمل المناطق الجنوبية كل من اقاليم ( زاباروجيا – خيرسون – ميكولاييف – أوديسا ) وجميعها باشتثناء أوديسا هي مناطق عمليات للقوات الروسية وجرى تحرير أجزاء واسعة منها .. لتضاف الى اقليمي الدونباس في الشرق ( لوغانسيك – دونستيك ) واقليم (خاركوف ) شمالا..
وفي حال تم ذلك فهذا يعني ان الأهداف الروسية المعلنة للعملية العسكرية ستتدحرج صعودا وفقا لنتائج العملية العسكرية على الارض ..
فبعد تحرير ماريوبول الذي شكل نقطة تحول كبيرة في الحرب انطلقت المرحلة الثانية من العملية العسكرية الروسية وسط زيادة الهيستريا الغربية ، في الوقت الذي ما زال بوتين يدير المعركة مع الغرب في اوكرانيا بحكمة وهدوء وبأس دون الالتفات لكل هذا الضجيج الغربي المتصاعد ، وما زال الغرب تائها في تقدير ما يدور في رأس القيصر ..

م. حيان نيوف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى