أخبار محلية

تحت رعاية حــ ـ ـزب البعث العربي الاشتراكي أقامت

جمعية “شباب المـ ـحبة والـ ـسلام” السورية بإحياء فعالية “ملحـ ـمة وطن” التي عُقدت في دار الأسد للثقافة والفنون بحضور كل من اللواء بسام بري مدير مديرية مكتب الشهداء والجرحى والمفقودين

اللواء لميس رجب مديرية مدرسة أبناء وبنات الشهداء

ممثل عن السفارة الروسية

ممثل عن السفارة الإيرانية

وفد الحرس القومي العربي الذي حضر من لبنان ممثلاً بالسادة

عصام فاخوري

محمود دايخ

صالح خشان

وممثل عن رئيس شعبة الأمن السياسي

وممثل عن السيد وزير الزراعة

وافتتحت الفعالية بتحيّة العـ ـروبة وبدقيقة صمت على أرواح الشـ ـهـ ـداء ، تلتها فقرات شعريّة وفنيّة وكلمات لممثلي الجمعيّة في الخارج.

وكان للسيد فاخوري كلمة استحضر فيها كل شـ ـهـ ـداء الحـ ـرس الذين ارتـ ـقـ ـوا دفاعـ ـاً عن الأرض العربية في وجه القـ ـوى الظلامـ ـيّة ودوائر الإمبـ ـريالية العالمية وأكد على وقوف الحـ ـرس القـ ـومي العربي سداً منيعاً في وجه العدو الصهيوني ووكيله التـ ـكفـ ـيري في المنطقة، وعلى جهوزية الـ ـحرس للدعم بما تقتضيه الحاجة في #سورية التي لا يمكن إلا أن تكون عربية اللسان والمبادئ. كما صرّح فاخوري، أن الحـ ـرس القـ ـومي العربي حلـ ـيف صادق للجمهورية العربية السورية بقيادة الرئيس #بشارحافظالأسد، وأنه حريص على التعامل بمبدئية مع وحدة الشعب السوري وسلمه الأهلي، وارتباط سورية بمحيطها العربي، إسناداً وشراكة في القـ ـوى والقرار في معـ ـركة التـ ـحرير والوحـ ـدة. وفي سياقٍ متصل، قال فاخوري، إن “معـ ـاداة الصهيونية والاستعـ ـمار وقـ ـوى الرجعـ ـية العربية في أعلى سلّم مبادئ الحـ ـرس القـ ـومي العربي وأولوية أولوياته”. هذا ودعا فاخوري باسم الحـ ـرس القـ ـومي مجلس النـ ـواب المنتخب إلى تفعيل الاتفاقيات السـ ـياسية والاقتصادية مع سورية كونها البديل الحقيقي والأفق الأقرب للبنان. كما حيى صـ ـمود الجيش العربي السوري وانتـ ـصاراته بقيادة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد، وأشار إلى أن المـ ـعركة واحدة، سواء في سورية أو العراق أو اليمن، مـ ـعركة لا تنتهي في لبنان.

الاستاذعصام فاخوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى