رياضة

إيطاليا تتجاوز النمسا بشق الأنفس وتتأهل لربع نهائي اليورو

حققت إيطاليا فوزًا صعبًا على النمسا بنتيجة 2-1 لتتأهل الى ربع نهائي يورو 2020.

حقق منتخب إيطاليًا فوزًا صعبًا على حساب نظيره منتخب النمسا بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2020.

وواجه الآدزوري صعوبات بالغة خلال المباراة، حيث اصطدم بأداء متميز من جانب النمسا، لتعجز تشكيلة المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني عن الوصول للشباك طوال الشوط الأول، وكانت تسديدة المهاجم شيرو إيموبيلي التي اصطدمت بالقائم هي أكثر الفرص خطورة خلال الـ45 دقيقة الأولى.

وفي شوط المباراة الثاني، دخل المنتخب النمساوي بنوايا هجومية، وبدأ في مبادلة الآدزوري الهجمات، حتى تمكن مهاجمه ماركو آرناوتوفيتش من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وفشل الفريقان في تسجيل أي هدف حتى نهاية شوط المباراة الثاني، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية من أجل فض الاشتباك وحسم بطاقة التأهل.
إيطاليا تضرب بقوة في بداية الوقت الإضافي
ومع بداية شوط المباراة الأول، تمكن الجناح البديل فيدريكو كييزا من تسجيل هدف المباراة الافتتاحي في الدقيقة 95، بعد أن روّض كرة عرضية بطريقة رائعة على الرواق الأيمن ليسددها داخل الشباك.

ثم أكملت إيطاليا تفوقها ووجّهت الضربة القاضية للمنتخب النمساوي في الدقيقة 105 عن طريق لاعب الوسط البديل ماتيو بيسينا، قبل أن تنجح النمسا في تقليص الفارق بهدف من ضربة رأسية للبديل أيضًا ساسا كالادزيتش في الدقيقة 114، لتشتعل الدقائق المتبقية من عمر المباراة.

ونجح المنتخب الإيطالي في المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني، ليحسم المباراة لصالحه ويحجز مقعده بين الثمانية الكبار.

وبذلك يتأهل الآدزوري للدور ربع النهائي للمسابقة القارية، وينتظر مواجهة نارية إذ يصطدم بالفائز من مباراة بلجيكا والبرتغال المقرر إقامتها مساء الأحد.

المصدر: أخبار الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى