أخبار محلية

إعلام إسرائيلي: تزامناً مع الهدنة في غزة.. بايدن يطالب نتنياهو بوقف النار في الجبهة الشمالية

القناة “الـ13” الإسرائيلية تقول إنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، طلب إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، العمل على التهدئة أيضاً في “الجبهة الشمالية”، تزامناً مع الهدنة في غزة.

الرئيس الأميركي، جو بايدن، طلب إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وقف إطلاق النار في “الجبهة الشمالية” أيضاً، تزامناً مع الهدنة في غزة.

ووفقاً للقناة “الـ13” الإسرائيلية، فإنّ بايدن طلب إلى نتنياهو، خلال المحادثة التي جرت بينهما أمس، قُبيل المؤتمر الصحافي الثلاثي بين نتنياهو ووزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت، وعضو كابنيت الحرب، بني غانتس، “العمل على التهدئة أيضاً في الجبهة الشمالية، خلال أيام وقف إطلاق النار مع حماس”.

ونقلت محللة الشؤون السياسية في القناة “الـ13” الإسرائيلية، موريا فلبرغ، عن مصدر سياسي، أنّ بايدن قال لنتنياهو إنّ “في الإمكان أيضاً تنفيذ تهدئة في الساحة الشمالية، وهو ما يعني سريان وقف إطلاق النار في الشمال أيضاً”، كما أكّد أنّ “من الصواب أن تعمل إسرائيل في هذا الاتجاه”.

وتابعت فلبرغ أنّ نتنياهو أنهى المحادثة مع بايدن من دون أن يعطي أيّ التزام محدّد، لافتةً إلى أنّ “هذا الموضوع قد يناقَش هذا المساء خلال الحوار المرتقب بين كبار مسؤولي المستوى السياسي في إسرائيل”.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ اليوم “كان من أصعب أيام القتال في الشمال“، موضحةً أنّ حزب الله استخدم فيه صواريخ منحنية المسار ومضادّة للدروع.

وذكر مراسل الميادين في جنوبي لبنان أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان نفذت اليوم 22 عملية عسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي حتى الساعة.

وبشأن ملف الهدنة، أكّد المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، في وقت سابق اليوم، أنّ “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة، الساعة الـ7 صباحاً في التوقيت المحلي، وتستمرّ 4 أيام”.

وأكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام أن التهدئة يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسّام والمقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت القسّام أنّ التهدئة ستشمل توقف الطيران المعادي عن التحليق بصورة كاملة في جنوبي قطاع غزة، كما سيتوقف عن التحليق مدة 6 ساعات يومياً، من الـ10 صباحاً حتى الــ4 مساءً، في مدينة غزة وشمالي القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى