أخبار محلية

القوّة البحرية في المـ..ـقاومة.. عروج من الموج إلى السماء

⚜️ موقع Bawwababaalbeck الاخباري

القوّة البحرية في المـ..ـقاومة.. عروج من الموج إلى السماء

يدشّن حـ.ـزب الله السبت 14/9/2024 معلمًا بحريًا في منطقة الأوزاعي، تخليدًا لشــ.ـهداء القوّة البحرية في حـ.ـزب الله.

ليست المرة الأولى التي يُكشف فيها الستار عن شــ.ـهداء القوّة البحرية في المـ..ـقاومة. في كانون الأول/ديسمبر عام 1987 ظهر إلى العلن اسم “بحرية المـ..ـقاومة الإسلا ميّة” من خلال عمليّة نوعية كمن فيها مـجاهــ.ـدون عند ساحل الزهراني لهـ.ـدفٍ “إسرائيلي” في البحر.

وفي تفاصيلها، كمن المـجاهــ.ـدون لبارجتين “إسرائيليتين” الأولى من نوع “ساعر 3” والثانية من نوع “ساعر 2″، وقبل أن تصل البارجة الأولى إلى مكان استهدافها انطلقت قــذائف المـ..ـقاومين نحو غرفة قيادتها إضافةً لزخّات من رصــ.ـاص رشاشاتهم الفردية قبل الهجوم عليها بشكل مباشر، وعندها تدخّلت البارجة الثانية التي تعامل معها المـجاهــ.ـدون الاستشـ.ـهاديون قبل أن يُستشهَدوا جميعًا وتغرق البارجة الأولى لتفرّ الثانية إلى عمق البحر خشية أن تتعرض هي الأخرى لذات المصير.

وفي هذه العملية، كُشف أبطالها وهم الشــ.ـهداء: عبد الرحمان حوماني ورسيل رحال وحسين وهبي ومحمود بغدادي وهاشم فخر الدين وحسين كزما.

“العملية البحرية الثانية” لم تُكشف حيثياتها، وجلّ ما عُلم أن من شهدائها الشهـ..ـيد حسن علي إبراهيم، والد الشهـ..ـيد علي إبراهيم الذي استُشهد في موكب شــ.ـهداء القنيطرة إلى جانب الشهـ..ـيدين محمد عيسى وجـ.ـهــاد مغنـ..ـية وإخوانهما، والشهـ..ـيد نمر علي حميدفي حرب تموز 2006 أيضًا نفّذت المـ..ـقاومة الإسلا مية عملية تاريخية ضدّ الـ.ـعـ.ـدوّ في عمق البحر، فاستهـ.ـدفت في 14 تموز البارجة “ساعر 5″، مقابل شواطىء بيروت، ثمّ استهـ.ـدفت بارجة حربية “إسرائيلية” من طراز “ساعر 4.5” قبالة شاطئ البياضة جنوب صور، في اليوم الـ 20 من الحـ.ـرب، ودمّرتها تدميرًا كاملًا بطاقمها المؤلّف من 53 ضابطًا وجنديًّا، على الرغم من محاولات النجدة الصهيـ.ـونية بالمروحيات والقطع البحرية.

https://bawwababaalbeck.com/wp-admin

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى