أخبار محلية

الميادين تبدي تضامنها مع الإعلام الإيراني في إثر العقوبات الكندية

استنكرت شبكة الميادين الإعلامية العقوبات الكندية على وسائل إعلام إيرانية وصحافيين، وأعلنت تضامنها معهم.

وذكرت الميادين، في بيان، اليوم الجمعة، أنّها “تنظر ببالغ الاستغراب والريبة إلى قرار السلطات الكندية فرض عقوبات على وسائل إعلام إيرانية وصحافيين، بحججٍ مختلفة وواهية”.

وأكدت الشبكة أنّها “ترفض مبدأ فرض عقوبات من أساسه أياً كان نوعها، وتعتبره خياراً فاشلاً ومتهوراً ولا جدوى منه، وأنّ الانتقام عبر العقوبات لا يعبّر إلا عن الضعف وليس عن القوة”.

وأعربت الميادين عن “تضامنها الكبير مع التلفزيون الإيراني ومراسليه ومع الصحف والوكالات وجميع العاملين في الحقل الإعلامي في الجمهورية الإسلامية في إيران”، وشدَّدت على أنّ “العقوبات الحالية على الإعلام الإيراني ستخفق لا محالة”.

وذكَّرت الشبكة، في بيانها، بالعقوبات على الإعلام الروسي، وقالت إنّ “ما حصل مع الإعلام الروسي من إقصاءٍ وعقوبات، يؤكد إخفاق مسار العقوبات الذي يتناقض وأبسط قواعد الإعلام المهني واحترام الحريات الصحافية”.

كذلك، لفتت إلى “تعامل بعض الدول والمنظمات بازدواجية محيّرة مع الإعلام العالمي، الذي يعتّم على الحقائق في فلسطين المحتلة، حيث تستمر آلة القتل الإسرائيلة المحتلة في الاعتداء اليومي على الشعب الفلسطيني”.
 
ودعت الميادين، في ختام بيانها، “إعلام الأحرار في العالم إلى إعلان التضامن مع الزملاء الصحافيين في إيران، وإلى تأكيد مواقف رافضة لسياسات العقوبات الجائرة”.

وكانت كندا قد فرضت عقوبات على وسائل إعلام وصحافيين إيرانيين، بذريعة مشاركتهم في انتهاك “حقوق الإنسان”.

وأوضح الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أنّ فرض عقوبات على وكالات أنباء “تسنيم” و”فارس” و”نور نيوز” وصحيفة “كيهان”، إضافةً إلى الرئيس الحالي والرئيس السابق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية وأحد مراسليها، هو “تصرف عنصري”.

المصدر: المياديناليوم 17:53

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى