أخبار محلية

🌦 منخفض جوّي جديد يضرب لبنان

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن يسيّطر منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط اعتباراً من صباح اليوم الاثنين، ممّا يؤدي إلى تساقط أمطار غزيرة، ثلوج، وحدوث رياح ناشطة، وعواصف رعدية، ومن المرتقب أن يبلغ ذروته ظهراً، حيث يتدنى مستوى تساقط الثلوج إلى مستوى الـ1500 متر، ويستمر حتى صباح الثلاثاء، فينحسر شرقاً ويستقر الطقس تدريجياً ويعود للتقلب محلياً مساء الأربعاء.

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الاول في بيروت من °١٣ الى ٢١° مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم إجمالاً مع انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية تؤدي الى تشكّل السيول على الطرقات. وتحذير من تساقط حبات البرد. تشتدّ سرعة الرياح اعتباراً من بعد الظهر لتصل سرعتها إلى 65 كلم/ساعة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق خلال النهار، ويتدنى مستوى تساقطها لتلامس الـ1400 متر خاصة شمال البلاد مساءً، تخف حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل.

الثلثاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة نسبياً دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية، يتحول تدريجياً خلال التهار الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة كما نحذّر من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن الـ1600 مترخلال الليل.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الفترة الصباحية اعتباراً من ارتفاع 1500 متر، يتحول مساءً الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مع بعض

🇱🇧 موقع بوابة بعلبك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى