مقالات

bawwababaalbeck

  • “لقاء العلم والإيمان لإنقاذ لبنان”
  • بدعوة كريمة من الدكتور حسن شرف الدين وبهدف وطني انساني لوضع خارطة طريق إنقاذ الشعب اللبناني بخطة وطنية لبنانية، وبمشاركة مجموعة من علماء الشرع الاسلامي على رأسهم فضيلة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، وعضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى الشيخ زياد الصاحب وفضيلة الدكتور الشيخ عبد الله شرقية وفضيلة الشيخ أياد عبد الله. وعلماء التخطيط الاقتصادي على راسهم الدكتور حسن شرف الدين والدكتورة ليال اسكندراني والمربية الفاضلة آمنة الحاج وسعادة السفير محمد الحجار.
  • كان هدف اللقاء وضع خطة لإخراج لبنان من الفراغات التي تنحدر به الى الهاوية بترشيح فكر استراتيجي ثوري يجمع ما بين الإيمان والعلم ومكارم الاخلاق لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة المال والتخطيط الاقتصادي وحاكمية المصرف المركزي. ووضع خارطة طريق وصول هذا المشروع والفريق المؤهل لخدمة الوطن والإنسان الى موقع القرار.
  • وقد توافق العلماء الأفاضل والإخوة المجتمعون على أن مخافة الله ومكارم الاخلاق والعلم والعمل هي الأساس في تحقيق أي نجاح، وأن الدين عند الله واحد وهدفه واحد وهو سعادة الانسان وأمنه وحريته مع تعدد الرسالات التي وضعت قواعد موحدة في تحريم التضخم المالي وفي محاسبة المسؤول إذا فشل في مهمته ومكافأته على النجاح وفي تجريم وتحريم الجباية الضريبية العشوائية المتخلفة.
  • وتوافق المجتمعون على أن مشروع “التمويل بالنمو” لهندسة أمان المجتمع وتحقيق سعادة الإنسان هو مشروع مؤهل علمياً وإيمانياً ليوحد التعدد الثقافي اللبناني وينهض بلبنان وشعبه ليجعله أحد أسعد شعوب العالم وأرقاها. واتفقوا على العمل لتحقيق الهدف بخطوات مستقبلية تصل بهذا المشروع وبمرشحيه الى موقع الخادم المسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى