مقالات

امتحانات رسمية دون طلبات ؟
عام دراسي ضائع لدى البعض!
عمر الحداد رئيس اتحاد طلاب ٢٠٢٠
في ١٤ – ٦ – ٢٠٢٢

وردتنا رسائل بالمئات عن طلاب لم يستلموا طلباتهم ، و الأغرب في المرضوع انه اليوم تبلغوا بعدم الحصول على بطاقات الترشيح إسوة بزملائهم.

معاهد تسجل طلابهم في اختصاصات هم ليس لديهم ترخيص فيها و لا يعلموا الطلاب ان المعاهد تقوم برفع اسماء الطلاب باسماء معاهد اخرى مرخصة لتأمين طلبات ترشيح للطلاب و في الأخير الطلاب لا تحصل على طلبات ترشيح !

كما وردنا شكاوى بنفس المضمار من طلاب معهد بعلبك الرسمي ، وبعد تواصل مع بعض الجهات المتابعة بأن هناك عددا من الطلاب لم يستحصلوا على بطاقات لاسباب عدّة أهمها عدم إلتزام قسم من الطلاب بالمُهل المحددة بتأمين المستندات المطلوبة وتقصير من الإدارة بالتراخي في هذه الناحية.

عام دراسي كامل في مهب الريح لدى عدد لا بأس به من الطلاب.

على من تقع المسؤولية في هذا الموضوع؟ ، هل تقع المسؤولية على المعاهد الغير مرخصة ام على المعاهد التي تسجل اسماء طلاب غير مسجلين لديهم ام على من؟ ، اسئلة اجوبتها ضائعة و لكن الشيء الوحيد الذي هو معروف أن الضحية الأولى و الأخيرة هي الطلاب !

نحن ك “اتحاد طلاب 2020” لا يهمنا في القضية إلا حصول الطلاب على بطاقاتهم ، وسنترك تحديد المسؤولية على عاتق المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في لبنان.

لذا نطالب كافة المعنيين و على رأسهم المدير العام للتعليم المهني الدكتورة هنادي بري التي لطالما عرفنا انها دائما مع الطلاب وتستمع لصرخاتهم و أوجاعهم إيجاد حل سريع لتلك الطلاب التي ليس لها علاقة بموجة الفوضى هذه ونحن كلنا ثقة بها ولنا تجربة سابقة مع إتحادنا الذي بصم لقائنا بها بالتاريخي.

#اتحادطلاب٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى