صحافة استقصائية

نعمة الأمير لبوابة بعلبك هذه اسباب مظلومية آل الأمير وآن الاوان لوضع حد لها

تقرير وحوار /عفاف الشريف . نطرح بين أيديكم مظلومية لأسرة مجاهدة غابت عنا تفاصيلها تعرض لها العدوان و مرتزقته بأبشع الطرق والوسائل لمزيد من التفاصيل تابعوا معنا هذا اللقاء

مع نعمة الأمير كتابة سياسية عضو المجلس الإستشاري للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي عضو ملتقى كتاب العرب والأحرار.

.س1ان منطقة منين الإشراف آل أمير واقعة تحت سد مارب التاريخي تابعة لمديرية المدنية محافظة مأرب ,ماهي معاناة أبناء هذه المنطقة ؟

بدأت معاناة أبناء هذه المنطقة منذُ بداية العدوان حيث أن الطيران السعودي الأمريكي وضعها من ضمن أولى الأهداف في بنك العدوان وتعرضة لغارات هستيرية خلفت العشرات من الشهداء من النساء والأطفال ولحق بأبناء آل أمير أشد أنواع الصلف والجور من قبل تحالف غاشم عابث بشعب عريق أصيل له حضارتة المتجذرة المنحوتة على الصخور كـ شاهد قوي على عراقته فما حصل في آل أمير ماهو إلا سلسلة ممتدة لحقد دفين على آل البيت الأطهار المنتجبين فـ الزمن يعيد نفسه هاهو ذاته المشروع الأموي يعود إلى الواجهة حتى وأن تغيرت المسميات فـ حزب الإصلاح ومن يدور في فلكه يمشون على خارطة قد رسمت منذُ 1400عام فـ السياسات العدائية ليست بوليدة اللحظة هي ذاتها السياسة الأموية من نصبت العداء لـ الرسول صلوات الله عليه وعلى آله ولـ آل البيت الأطهار إبتداء من الإمام علي عليه السلام وصلولاً إلى الأسر الهاشمية كـ قبيلة آل أمير.

س2-متى بدأت جريمة الاعتداء على هذه الاسرة ضمن منطقة المنين بالضبط وهل هناك شهداء كم عددهم وايضا كم عدد الأسرى وما مصير ممتلكاتهم من المزارع والسيارات وغيرها .؟!

ج2-منذُ بداية العدوان عام 2015 والمضايقات والطيران يقصف المنازل استشهد أثر ذلك 14 من بينهم نساء وأطفال وفي العام 2019 صعدوا وحشدوا الألوية للمداهمة واستمر الحصار والمداهمة أسبوع كامل مع القصف بجميع الأسلحة واستشهد نتيجة هذا التصعيد سبعه شهداء وعشرة جرحى والأسرى 29.

س3_ماالاسباب او المواقف الصادرة من ال امير تجاه العدون على اليمن يلتخذ ضدهم التحالف هذي الخطوات على ايدي حزب الإصلاح والقاعدة وداعش؟!

ج3_منذُ بداية العدوان وموقف الاشراف ال امير رافض رفض قطعي اي تدخل خارجي في اليمن سوا عسكري او سياسي ورفضوا بشدة التصعيد المشبوه لانتشار القاعدة وداعش وتصدوا لهذه التحركات المشبوهه وهذي كانت ابرز الأسباب.

س4_ماكان دور المنظمات الاممية وحقوق الانسان تجاه ماتعرض له ابناء آل أمير من جرائم وحشية؟!

ج4_لم يكن هناك أي تحرك لأي منظمات حقوقية او أممية على الأطلاق رغم اطلاعهم على التصعيد ولم يكن هناك اي موقف حقوقي لفتح ممر انساني لإجلاء الأسر من الأطفال والنساء وكبار السن والجرحى على الأطلاق ومُورست كل هذه الجرائم تحت مرئى ومسمع الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية وبتواطئ صريح وواضح.

س5_لماذا لم تأخذ مظلومية آل أمير تغطية إعلامية كباقي المظلوميات؟!

ج5_لم تحظى المظلومية بأي تغطية إعلامية على الإطلاق قد يكون لأسباب سياسية.

س6_حدثينا عن الأعمال العدوانية المرتكبة ضد أبناء قبيلة آل أمير من قبل حزب الإصلاح ؟!
.
ج6_الأعمال العدائية شملت كل الجرائم من حصار وقتل وسلب الممتلكات وإحراق المنازل والمزارع وأسر العديد من أبناء أمير والإخفاء القصري الغير مبرر ومصادرت الممتلكات الحيوية والعقارات لصالح مجندي الإصلاح حتى الماشيه لم تسلم من إيدي الإجرام فقد حرقت أحياء.

س7_هل هجرت أسر آل أمير بالكامل من أراضيها؟!

ج7_نعم لقد هجر كامل الأسر وحولت منازلهم الى مساكن لحزب الاصلاح ولم يتبقى هناك الا عدد من النساء كبيرات السن من رفضن ان يبرحن منازلهن ومناضلات تحت اعمال مجندي الإصلاح التعسفية.

س8_ ما الرسائل التي تودون إرسالها ولمن ؟!

ج8_ود اعطاء المظلومية حقها الكامل من التغطية الإعلامية ونتوجة الى القيادة السياسة وللجنة الأسر بوضع اسرا ال امير في اولى قامة الكشوفات واخذ قضيتهم بعين الاعتبار ونود من الحكومة والمجلس السياسي الأعلى اعادة النظر في مراعاة اوظاع ابناء ال امير المتواجدين في صنعاء وعطائهم حقهم الواجب كامضطهدين شردوا من اراضيهم.

ونختم بالشكر الجزيل لكل من تضامن وبذل الجهود في نشر المظلومية ولكم جزيل الشكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى