أخبار محلية

قوات الاحتلال تقتحم مستشفى كمال عدوان شمال غزة وتمنع مساعدة الجرحى

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على المستشفيات في غزة، والمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية يفيد بأنّ الاحتلال اقتحم مستشفى كمال عدوان ويعمل على منع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية للمرضى كما يمنع الحليب عن الأطفال في الرعاية.

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، بأنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت، اليوم الخميس، مستشفى “كمال عدوان” في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وهي أحد أكبر المستشفيات في القطاع.

وقال القدرة إنّ الاحتلال يعمل على منع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ، ما أدّى إلى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.

كما أضاف أنّ الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط بالمستشفى، ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام.

وأوضح أنّ الاحتلال يحرم 12 طفلاً في العناية المركزة من الحليب، محذراً من فقدانهم حياتهم نتيجة قطع الكهرباء، وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.

وأشار القدرة إلى أنّ الاحتلال لا يزال يحتجز أكثر من 70 فرداً من الطواقم الطبية والجرحى، وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد الكحلوت، وأنه قام بإخلاء  نحو  2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الإيواء، وذلك تحت التهديد والقصف.

وفي السياق، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه يعمل على إخلاء الجرحى والمرضى من مستشفى كمال عدوان إلى مجمع الشفاء الطبي، الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية، وأنّه أخلى جرحى المستشفى ومن تبقى من الكادر الطبي إلى ساحة المستشفى، واصفاً هذا الأمر بأنه يشكل إعداماً لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى