أخبار محلية

السيد نصر الله في تكريم الشهيد زاهدي: من قال إنّنا لا نتجاوز الخطوط الحمر مع الاحتلال؟

الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يلقي كلمةً في الاحتفال التكريمي لمناسبة استشهاد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، محمد رضا زاهدي.

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أنّ “الحماقة التي ارتكبها الإسرائيليون على القنصلية الإيرانية في دمشق عجّلت” اتصال الرئيس الأميركي، جو بايدن، برئيس حكومة الاحتلال، بنيامين بنتنياهو، مشدداً على أنّ هذا الاتصال هو “دليل على أنّ الأميركي يستطيع أن يفرض على إسرائيل ما يشاء”.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفال التكريمي، الذي أقامه حزب الله لمناسبة استشهاد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، في حرس الثورة الإيراني، محمد رضا زاهدي، ورفاقه، شدّد السيد نصر الله على أنّ بايدن زعم أنّ ضغطه على نتيناهو جاء “بسبب مقتل عمّال إغاثة، حيث طالبه باتخاذ إجراءات”.

وفي هذا الإطار، أشار السيد نصر الله إلى قيام رئيس أركان “الجيش” الإسرائيلي، هرتسي هليفي، بعزل رئيس هيئة أركان لواء “ناحال”، وتوبيخ قائد المنطقة الجنوبية، وقائد في “ناحال”، مؤكداً أنّ هذا “أمر كبير في العرف العسكري”.

وأضاف السيد نصر الله أنّ من جملة الاعتراضات، التي يتعرّض لها نتنياهو داخل الاحتلال، هي عدم إمكان تأمين الذخيرة أو خوض الحرب، لا في غزة ولا في لبنان، من دون الولايات المتحدة. 

في السياق نفسه، شدّد الأمين العام لحزب الله على أنّ “ما حدث يدين واشنطن، لأنّها تحرّكت من أجل عمّال إغاثة فقط، بينما لم تتحرّك من أجل الضغط بعد استشهاد أكثر من 30 ألف شهيد فلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى