عاصفة ثلجية بانتظارنا…

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on telegram
Share on twitter

⚠️⭕توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الثلاثاء قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر، وجاء في النشرة الاتي:
الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر.

♦️الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا، يتحول تدريجيا خلال النهار إلى غائم، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات مع رياح ناشطة تشتد أحيانا لتصل لحدود الـ 75كلم/س بخاصة في المناطق الشمالية، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتبارا من الظهر وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا مع حدوث عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1700 متر خلال النهار، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة التدريجي لتلامس ليلا ال 1300 متر. نحذر من تشكل السيول مساء في بعد المناطق ومن تساقط حبات البرد وخطر تطاير اللوحات الاعلانية.

♦️الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وهطول أمطار متفرقة خلال فترة قبل الظهر مع بعض الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتبارا من بعد الظهر ويتحسن الطقس.

🎟️– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 الى 20 درجة، فوق الجبال من 8 الى 15 درجة، في الداخل من 6 الى 13 درجة.

🎟️– الرياح السطحية: جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 15 و35 كلم/س.

🎟️– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

🎟️– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%.

🎟️– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

🎟️– حرارة سطح الماء: 17 درجة.

🎟️– الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.

♦️– الحالة العامة: طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ، يستقر تدريجيا اعتبارا من بعد ظهر اليوم، ومن ثم يتأثر لبنان تدريجيا اعتبارا من صباح يوم 🎟️الأربعاء بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان ويقترب تدريجيا ويكون مصحوبا بكتل هوائية باردة، ورياح قوية، وأمطار غزيرة ويستمر حتى ظهر الخميس حيث ينحسر تدريجيا.

– الطقس المتوقع في لبنان

إقرأ أيضا

أقسام الموقع

إقرأ أيضا

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

⭕ عاجل ⭕ ‏دفاعاتنا الجوية تتمكن -بفضل الله- قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ

انتقل إلى أعلى